الشؤون الفلسطينية تؤكد دعم الأردن لتحديث ورقمنه عمليات الأونروا      بيان الفعاليات الشعبية      ورشة تصميم مجلة الكترونية في مخيم حطين      فلسطين النيابية تلتقي مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات      الشؤون الفلسطينية: البيئة الصحية من أهم أولويات الحكومة      كلمة الفعاليات الشعبية في مخيم سوف بمناسبة مئوية الدولة الأردنية      " الزرقاء و الطالبية " ...... فخر و اعتزاز      الشؤون الفلسطينية ترحب بقرار الولايات المتحدة باستئناف المساعدات الأميركية للأونروا      بيان لجان مخيمات اللاجئين الفلسطينيين      محضر فتح العروض مخيم اربد      خرفان: اتاحة مقرات لجان الخدمات بالمخيمات لوزارة الصحة      ورشة عمل في نادي ابداع مخيم البقعة      محضر فتح العروض مخيم الشهيد      ذكرى الكرامة      محضر فتح عروض مساكن مخيم سوف      الشؤون الفلسطينية تعقد اجتماعا مع رؤساء لجان خدمات المخيمات      بيان الفعاليات الشعبية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين      في اجتماعات اللجنة الفرعية للاونروا: خرفان يؤكد مواصلة دعم المملكة للاونروا      في ذكرى تعريب الجيش العربي      خرفان يلتقي مديرة عمليات الاونروا/ الأردن      اجتماع إحاطة بمتطلبات واولويات موازنة الطوارئ الخاصة بمناطق عمليات الاونروا (الأردن، لبنان، وسوريا).      خرفان يثمن الدعم الاسباني للاجئين الفلسطينيين      فلسطين النيابية تبحث احتياجات مخيمي إربد والشهيد عزمي المفتي      في ذكرى يوم البيعة والوفاء      "فلسطين النيابية" تزور لجنة خدمات مخيم الوحدات      محافظ جرش يرعى احتفال مخيم سوف بمئوية الدولة      الشؤون الفلسطينية تثمن الدعم الياباني للاجئين الفلسطينيين      الاونروا تحذر من خطورة الوضع المالي للوكالة      محضر فتح عروع عطاء البقعه 2021      " ربط الأداء الفردي بالأداء المؤسسي "ورشة عمل في الشؤون الفلسطينية      خرفان يلتقي بمديرة عمليات الاونروا / الأردن      محضر فتح عروض عطاء 2/مبادرات/م الامير حسن/2021      محضر فتح العروض الخاص بعطاء 1/ مبادرات / م البقعة / 2021      مئوية الدولة الاردنية ..... ابناء المخيمات يعبرون عن اعتزازهم بهذه المناسبة ويثمنون مواقف الهاشميين تجاه فلسطين      مئوية الدولة الاردنية .... الهاشميون حاملوا لواء الحرية لابناء أمتهم      دائرة الشؤون الفلسطينية تصدر العدد السادس من مجلتها الإلكترونية      ترفيعات في دائرة الشؤون الفلسطينية      خرفان يبحث مع مسؤولين من الاونروا الازمة المالية للوكالة      خرفان يؤكد على تعزيز التعاون والتنسيق مع الوكالة      ورشة تدريبية حول كيفية استخدام برنامج أقساط قضايا بدل أجر المثل في الشؤون الفلسطينية      ورشة تدريبية لموظفي الدائرة      خرفان يؤكد مواصلة الدعم الأردني للقضية الفلسطينية      خرفان يبحث مع مسؤولين من الاونروا الازمة المالية للوكالة      الاردن يشارك باجتماع لجنة البرامج التعليمية الموجهة للطلبة العرب في الاراضي المحتلة      الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين تؤكد أهمية توفير الخدمات والموارد المالية المستدامة للأونروا     
 
     

English

عربي

الشؤون الفلسطينية ومؤسسة ولي العهد يكرمان المشاركين في برنامج التصنيع الرقمي

احتفلت دائرة الشؤون الفلسطينية، يوم  الأحد الموافق 22/12/2019، في قاعة لجنة خدمات مخيم حطين بالرصيفة، بتكريم نحو 100 شاب وشابة، شاركوا في "برنامج التصنيع الرقمي" الذي نظمته الدائرة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، ضمن مبادرة مصنع الأفكار.

وثمن مدير مديرية الشؤون الإدارية في الدائرة، سامر الخصاونة جهود القائمين على نشاطات نادي الإبداع الذي أتاح المجال لشريحة من أبناء الوطن، لتنمية مهاراتهم وممارسة هواياتهم وصقل شخصياتهم.

وأشار إلى ان دائرة الشؤون الفلسطينية تبنت العديد من المبادرات التي تهتم بقطاع الشباب وتفاعلهم مع مجتمعهم بكل روح ايجابية وتحفيزهم على إظهار قدراتهم الوطنية المتسلحة بالعلم والمعرفة.

وقال إن البرنامج يهدف الى تنمية قدرات الشباب على التعامل مع تقنيات جديدة حول التصميم والرسم الالكتروني والتي تمكن الاستفادة منها في بناء مشاريع صغيرة تفيد البيئة إلى جانب إعادة التدوير وغيرها من المشاريع، مؤكدا أن البرنامج أسهم في تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً وتحسين مستوى حياتهم المعيشية.

بدوره، ثمن مدير مصنع الأفكار المهندس إسماعيل حقي جهود دائرة الشؤون الفلسطينية وإسهامها في إنجاح البرنامج التدريبي، الذي تضمن تعريف المشاركين بالأجهزة والإمكانات المتوفرة والتي اعتبرها بداية للتصنيع الرقمي التي تحتاج للمتابعة والبناء عليها للوصول لنتائج ايجابية في المستقبل.

وأكد المهندس حقي أن الكادر الفني والأجهزة متاحة للمشاركين من أجل متابعة استفادتهم وإكمال مسيرتهم في الريادة والتصنيع الرقمي.

وقال رئيس لجنة خدمات مخيم حطين صالح النحاليني، إن المشاركين في البرنامج التدريبي من خلال نادي الإبداع لأبناء المخيمات ومصنع الأفكار يثمنون جهود القائمين على هذا البرنامج الذي يهدف الى تطوير مهارات المشاركين وصقل شخصياتهم.

وفي كلمة الخريجين عبر كل من المشاركين، طيبة محمد وفادي الصوفي، تقديرهما لمؤسسة ولي العهد ودائرة الشؤون الفلسطينية على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في البرنامج التدريبي، والاطلاع على التكنولوجيا الحديثة والأجهزة المتطورة والتي حفزت على الإبداع ومواكبة الأفكار وترجمتها على ارض الواقع.

وفي ختام الحفل سلّم الخصاونة شهادات الشكر لمدراء مكاتب المخيمات الفلسطينية في عمان والزرقاء وجرش والبقعة واربد تقديرا للجهود التي بذلوها، إلى جانب توزيع الشهادات على الخريجين.